الخميس، 24 مايو 2018

بعيدا عن سخافة السفير: الفريق الأحمر بطل قومي وتاريخه ناصع البياض ..




بعيدا عن سخافة السفير: الفريق الأحمر بطل قومي وتاريخه ناصع البياض ..



عباس الضالعي


لا يمكن القول أن سرد السفير السعودي لتفاصيل سقوط العاصمة صنعاء بيد الحوثيين واختيار جزئية الفريق علي محسن للتعليق عليها، وكيف تم اخراجه من العاصمة أن هذا السرد كان عفوياً وجاء في سياق البرنامج. 
نحن نتابع التصريحات لمسؤولين سعوديين منذ فترة ويستحيل أن يخرج تصريح أو توضيح أو بيان أو موقف أو حتى اشادة وبهذالحجم دون أن يكون هناك سياق أو سبب واضح أو مختفي وراء ذلك يقف بصورة مباشرة وراء هذا التصريح. 
وبالتالي كلام السفير والسرد بهذه الطريقة يضع علامات استفام كثيرة ووضع هذه التصريحات في سياق ما يجري تؤكد أنها لا تخرج عن كونها ابتزاز ومحاولة انتزاع مواقف يرفض الرجل الرضوخ لها وهنا جاء التذكير بالفضل بتلك الطريق التي لا تليق.
الطريقة التي تتعامل بها صحيفة عكاظ السعودية مع المسؤولين من خلال استغلال بقائهم في المملكة وتلفيق تصريحات عنهم باستمرار ، مع إضافة تصريحات وتفاصيل لم يتحدثوا عنها وخارج الحقيقة هي سياسة دولة يمارس الجميع هذا النوع من الابتزاز ، فعلي محسن في السعودية وهو المخول بالحديث عن هذه التفاصيل والاشادة بالدور السعودية ان وجد في هذا الموضوع.
كان الاولى بالسفير أن يكتب مذكراته بحيث تخرج وفق سياق كامل وليس مجتزأ هنا سنصدق أن هذه التعليق وفي هذه اللحظة بالذات جاء عفوياً.
كلما حاولنا أن نتفائل تأتي التصريحات والافعال السعودية لتعزز قناعاتنا وقناعات الكثير أن هذه الدولة تتعامل بدونية وانتقاص مع اليمنيين وهذا واحد من اسباب النقمة المتبادلة.
كلام السفير السعودي فيه مغالطات مصبوغة بالاستعلاء والغطرسة من خلال تلميحه بضعف الرئيس هادي وعجزه عن تدبير طائرة مروحية لنقل الفريق محسن ورغم المغالطة الا انه كشف عن دور قذر للسعودية وهو تدخلها بشؤن الجيش والتأثير على قيادات في الجوية وهذا يتعارض مع مهمة السفير والأعراف الديبلوماسية.
اما الفريق علي محسن الاحمر لايحتاج لشهادة السفير ولايحتاج للتلويح والايحاء ، الفريق محسن قاتل المليشيا ستة حروب ويرفض مشروعها قلبا وقالبا في اليمن والمنطقة وسجله خالي من أي ود لهذه المليشيا عكس الاشقاء بالسعودية الذي محوهم الود والأموال والسلاح ، بينما الفريق يقاتلهم في صعده كانت العربات السعودية والأسلحة والذخائر " تمرر" للمليشيا وبينما الفريق يواجههم كان السفيه السعودي علي الحمدان ينام معهم على سرير واحد ويرسل الملايين لدعم المليشيا ..
الوقت ليس مناسب لفتح علاقة الملحق العسكري السعودي في سفارة السعودية باليمن (السفير الحالي) ودوره بدعم الانقلاب ومخططاته التي ساهمت بإسقاط العاصمة  صنعاء ، الوقت حساس والمرحلة تتطلب تأجيل الكلام عن الدور القذر للملحق العسكري.
من يحتاج لكشف اللثام هو من تآمر على امن اليمن والمنطقة اما الفريق فتاريخه ناصع البياض ولايوجد به أي شائبه ولايوجد له موقف سلبي واحد ولم يتجاوز مهماته الدستورية والقانونية ، دائما في خندق الجمهورية وحمايتها ، ولان المعركة كر وفر ، غادر الى السعودية وهو الان في حالة "كر" لتطهير اليمن من هذا الكابوس .
المرحلة الحالية لاتحتاج للسخافة ولاتحتاج للتضليل وفرد العضلات ، التاريخ يسجل وسجل كل شيء ، الفريق الأحمر بالنسبة للمعركة في اليمن مع اذرع ايران يعتبر بطل قومي وتاريخه ناصع ولم يتورط مع المليشيا بأي موقف عكس كل الذين يدعون الحرب اليوم عليها وكانوا بالأمس ينامون معها في فراش واحد للتآمر علي اليمن ، وخيانتهم وتواطئهم هو من أوصل اليمن الى هذا الوضع واشعل الصراع في المنطقة .
كلام السفير السعودي محاولة لابتزاز الفريق محسن بمواقف معينة ومحاولة الضغط على الفريق للقبول بالتنازل عن مواقف تضع اليمن في خانة المسلوب ، نحن هنا لانتبنى الرد عن الفريق محسن او هادي فلديهما مكاتبهما الإعلامية ونعلم يقينا عدم استطاعتهما الرد على كلام السفير لانهما ضيوف السعودية والضيف بحكم المضيف!!




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق